تعقد اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» في مجلس الوزراء اجتماعاً مهماً اليوم الأحد، بحضور الجهات المعنية، لرفع تقرير إلى مجلس الوزراء في اجتماعه المقرر خلال الأسبوع الجاري، ومن المقرر ان يناقش الاجتماع تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في الكويت والعالم خاصة مع ازدياد حالات الإصابات في البلاد خلال الأيام الماضية.

وقالت المصادر ان تطورات الوضع الوبائي تثير الكثير من المخاوف في الكويت، وهو الأمر الذي قد يدفع اللجنة إلى اتخاذ قرارات مهمة في اجتماع اليوم والتي منها تخفيض حركة الركاب في مطار الكويت الدولي مع رفع قوائم الدول المحظورة، وغيرها من القرارات.

وأشارت إلى ان كل التطورات ستتم مناقشتها في اجتماع اليوم وما سينتج عنها من قرارات لوقف تفشي «كورونا»، الذي حصد أرواح  26 شخصا خلال الأسبوع الماضي.

من جانب آخر، بدأت وزارة الصحة بحصر أعداد الموظفين المصابين بفيروس كورونا أثناء تواجدهم على رأس عملهم وتم دخولهم المستشفى في الفترة من 1 يونيو 2020 حتى الآن، وذلك لرفع أسمائهم لمجلس الوزراء لشمولهم بمكافآت المصابين بالفيروس.

وخاطبت الوزارة جميع قطاعاتها لحصر الأسماء، شرط اعتماد الأسماء من المسؤولين المديرين، وإحضار ما يثبت إصابتهم في العمل ودخولهم المستشفى.

الجدير بالذكر أن «الصحة» كانت قد حصرت سابقا المصابين أثناء العمل ودخلوا المستشفى من 24 فبراير 2020 حتى 31 مايو من العام ذاته، ورفعتها للجهات المعنية.

جريدة الأنباء