أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 719 إصابة جديدة بمرض كوفيد – 19 خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 27762 حالة في حين تم تسجيل 8 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 220 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة د ..عبدالله السند خلال المؤتمر الصحافي اليومي إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.

وأوضح السند أن حالات الإصابة الـ 719 السابقة تضمنت 265 حالة لمواطنين كويتيين و156 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية و104 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية و48 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية وبقية الحالات من جنسيات أخرى.

وأضاف ان المصابين حسب المناطق الصحية جاءوا بواقع 209 حالات في منطقة الفروانية و184 حالة بمنطقة الأحمدي و101 بحولي و170 حالة بمنطقة الجهراء و55 بمنطقة العاصمة، وعن أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس فقد ذكر أنها جاءت على النحو التالي: منطقة الفروانية 57 وجليب الشيوخ 45 والمهبولة 42 والعبدلي 39 والسالمية 37 والمنقف 31.

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ 204 حالات ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 14643 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية 143 شخصا، وذلك بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وذكر أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 3664 مسحة، مشيرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ أكثر من 297026 فحصا.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين بمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

وكان وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح قد أعلن أمس شفاء 1513 حالة من المصابين ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 12899.

وقال الشيخ د.باسل الصباح إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من المرض وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالمرض تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.