أكد مصدر أمني مطلع في الإدارة العامة لشؤون الإقامة أن جميع الزيارات بأنواعها وكذلك سمات الدخول المختلفة مغلقة حاليا، وليس باستطاعة أي إدارة تابعة لشؤون الإقامة أو مراكز الخدمة استخراج أي زيارة أو سمة دخول حتى الآن، لافتا إلى أنه لم يرد جديد بهذا الخصوص.

تصريحات المصدر جاءت على خلفية فتح المجال للوافدين الذين بحوزتهم إقامات صالحة للعودة الى البلاد مطلع أغسطس المقبل وأسرهم وبرفقة عدد منهم رضع كانت قد استخرجت لهم أذونات زيارة، وكذلك تساؤلات عن الزيارات وسمات الدخول التي كانت قد منحت قبل إغلاق الكويت المجال الجوي في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار ڤيروس كورنا المستجد.

وأضاف المصدر: من استخرجت لهم سمات زيارة او التحاق بعائل أو تصريح عمل او رضع لا مجال حاليا لأن يدخلوا البلاد بموجب هذه السمات لانتهاء الفترة القانونية وعدم صدور آلية لتجديدها مستدركا بالقول: هؤلاء عليهم الانتظار لحين فتح المجال لاستخراج زيارات او الاستقرار على آلية بشأن الوثائق التي بجوزتهم.

وجدد المصدر على التأكيد أن جميع الزيارات التي منحت قبل الإغلاق ولم يتم الدخول بها وكذلك السمات الأخرى مثل الالتحاق بعائل وغيرها أصبحت ملغاة، مشيرا الى أن تجديد الزيارات حتى 31 أغسطس لمن هم داخل الكويت فقط.

وبشأن تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد، قال المصدر ان حاسوب «الداخلية» يقبل تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد شريطة وجود جواز سفر صالح، مشيرا الى ان الأمر يشمل حملة المواد المختلفة سواء العاملون في القطاع الحكومي أو العاملون في القطاع الخاص او حملة المادة 22 التحاق بعائل او كفيل نفسه.